50 طريقة لتكسب المال من الانترنت (الجزء 7)

0 107
 
مرحبا بكم في الجزء السابع والاخير من سلسلتنا عن 50 طريقة مضمونة لكسب المال من الانترنت.
 
سبق وتعرفنا على العديد من الطرق وعن طريقة العمل بها واليوم سنكمل لكم البقية, وأنصحكم بشدة للرجوع الى المقالات السابقة كي تختاروا الطريقة المناسبة لكم في العمل.
واذا لم تتخدوا القرار بعد فيمكنكم قراءة هذه التدوينة لعلكم تجدون ما تبحثون عنه, ولتعلم اخي القارئ انه كل هذه الطرق هي مضمونة ويعمل بها الاف حول العالم وصحيح ان بعضها يحتاج بعض العمل والصبر لكن ارباحها مضمونة ان شاء الله.
 
 
 

 

 

• 50 طريقة لتكسب المال من الانترنت (الجزء 1)
• 50 طريقة لتكسب المال من الانترنت (الجزء 2)
• 50 طريقة لتكسب المال من الانترنت (الجزء 3)
• 50 طريقة لتكسب المال من الانترنت (الجزء 4)
• 50 طريقة لتكسب المال من الانترنت (الجزء 5)
• 50 طريقة لتكسب المال من الانترنت (الجزء 6)

 

41. استئجار اجهزة التعدين

سبق وشرحنا هذه النقطة بالذات فيما يخص الكسب من بيتكوين, لكن الجديد هذه المرة انه بدل ان تستثمر بعض المال في شراء البيتكوين واعادة بيعه بثمن اكثر (التداول), تقوم بالتعدين.

نعم فكلنا نعرف ان عملية التعدين للعملات الالكترونية بما فيها البيتكوين تقام على حواسيب عالية الكفاءة وتحتاج مصاريف كثيرة اذا كنت ستقوم بها على حاسوبك لهذا الغرض.

لذلك فالطريقة التي سأريكم اياها اليوم هي طريقة تعدين اي عملة تريد لكن دون امتلاك حاسوب بمقومات ضخمة ومصاريف اضافية كثيرة كتنصيب الحاسوب وثمن الطاقة والانترنت وما الى ذلك.

فهناك شركة تتيح لك استئجار جهاز مخصص فقط للتعدين وهو عبارة عن حاسوب ضخم لهذا الغرض باثمنة جيدة تبدأ من دولار لليوم الواحد وحد ادنى للإستثمار 100 دولار اي انه يجب ان تستثمر 100 دولار كبداية وقد تصل ارباحك حتى الى 4 دولارات يوميا.

اسم الشركة هي CryptoHuge والرائع في هذه الشركة انه بمجرد التسجيل فيها تمنحك 100 دولار كبداية كي تستطيع تجربة الموقع وتتشجع لإستثمار اموال اكثر لتجني اكثر.

 

42. كسب المال باستعمال الفوتوشوب

كلنا نعلم انه يمكنك كسب المال من خلال العمل كمصمم لشركات او حتى افراد, بحيث تصمم لهم ما يريدون بـ الفوتوشوب وتكسب بعض المال وذلك انطلاقا من مواقع كـ Fiverr او خمسات.

 وربما هذا شيء معروف لكن ما لا تعرفه انه يمكنك كسب المال حتى دون ان تكون ملزم بتصميم معين وبالوقت اي انه بدل ان تعمل لأشخاص سيلزمونك بنوع تصاميم معين قد يفوق قدراتك ووقتك.

يمكنك العمل على التصاميم التي تريد ووقتما تريد كأنك ترسم لوحة فنية في اوقات فراغك, وتبيع تصميمك على مواقع كـRedbubble و Society6 كي يتم طبعها على اقمصة وتباع للناس الذي اعجبوا بتصميمك.

وكل مرة تم بيعها تكسب انت المال, والجميل ايضا انه يمكن لتصميم واحد ان يباع الاف المرات مما يكسب الاف الدولارات في مرة واحدة فقط, وهذا افضل من العمل لشخص ما وتصميم شيء تكسب عنه لمرة واحدة فقط.

 

43. كسب المال من العمل للشركات

ونقصد بذلك انه تعمل لشركة عالمية بدوام كامل وبأجر ربما اعلى مما تتقاضاه في بلدك الاصلي وفقط عبر الانترنت.

فعكس كل الطرق التي شرحناها سابقا والتي قد تقوم بها فقط في وقت فراغك او لما تعود من عملك الحقيقي, فهذه الطريقة المقصود بها عمل كامل بشكل قانوني وبعقد عمل كما في العالم الحقيقي وكأنك تقوم باي وظيفة اخرى.

وبالطبع سوف تحتاج مهارات معينة حسب نوع العمل الذي ستقوم به لذلك قبل التقدم الى اي من الشركات التي سنريكم عليك التأكد انه لديك الخبرة الكافية في المجال, وانك قادر على القيام بالمطلوب منك.

اما افضل الشركات التي يمكنك العمل من خلالها فستجدونها عبر هذه المقالة: العمل من المنزل في الشركات العالمية !!!

 

44. شراء مشروع موقع ناجح 

ما نقصده بذلك انه بدل العمل على موقعك الخاص وجعله ناجحا من الصفر, او العمل على مدونة ما وجعلها ناجحة عبر نشر مئات المقالات او حتى بدل بيع وشراء الدومينات والتي شرحناها سابقا, يمكنك الان شراء موقع في اي مجال تريد يكون ناجحا ولديه زوار ويحقق ارباح بشكل شهري.

نعم ونقصد بذلك انه تشتري موقع ناجح مسبقا, وكلما كان الموقع يحقق اكثر ستدفع مقابله اكثر, وصحيح انه هذه الطريقة قد تحتاج منك استثمار بعض مئات الدولارات كي تجد موقع ناجح ومشروع مستقبلي لكسب المال, لكن ذلك لا شيء اذا كنت ستسترجع اموالك خلال بضعة اشهر او ايام من خلاله.

ويمكنكم استعمال موقع Flippa لإيجاد الموقع المناسب لك حيث يعرض لك كل انواع المواقع والمدونات المطروحة للبيع وكافة المعلومات عنها كالدخل الشهري وعمر الدومين وثمن الاستضافة, وقيمة الموقع ككل .

ويمكنك المزايدة على الموقع الذي تريد او ارسال عرضك مباشرة لصاحبه لتحصل عليه, والجميل انه ليست كل المواقع فيه تحتاج مئات او الاف الدولارات, بل يمكنك شراء مواقع ابتداءا من 5 او 10 دولار.

 

45. كسب المال من رسائل الايميل

الامر شبيه ربما بربح المال من الضغط على الاعلانات الذي شرحناه سابقا في سلسلتنا هذه, حيث بدل ان تدخل على موقع ما وتضغط على اعلان مقابل مبلغ معين من المال.

فعبر هذه المواقع سيصلك الاعلان على الايميل مباشرة لبريدك الالكتروني وكل يوم, وهذا يجعل الامر سهلا ربما كي تستمر بالعمل على الموقع لمدة اطول دون ان تمل لانه ستجد دائما اعلاناتهم على ايميلك دون الحاجة الى دخول موقعهم كل مرة.

كما تتيح لك هذه المواقع الربح ايضا من لعب بضع العاب او مشاهدة فيديوهات واكمال عروض واستطلاعات ودعوة الاصدقاء, والحد الادنى للسحب هو دولار واحد فقط, لتشجيع الكل على البدأ معهم, من اشهر هاته المواقع هو DonkeyMails.

 

46. كسب المال من مواقع مشاركة الارباح

اذا كنت تملك حساب ادسنس عادي ولا تملك موقع ما لتعمل به لكسب المال من ادسنس او لديك عروض Cpa جيدة او حتى اعلانات لشركة اخرى غير ادسنس تدفع جيدا مقابل الزيارات والنقرات, فهناك طريقة لكسب المال من تلك الاعلانات وتسمى مشاركة الارباح.

ونقصد بذلك انه هناك مواقع لديها كم هائل من الزوار يوميا وارشفة جيدة جدا وامنة على حسابك ادسنس لان اغلب زوارها من المواقع الاجتماعية, وما عليك سوى كتابة مقالات بسيطة في الموقع ووضع شفرة الاعلان داخل المقالة بحيث كل شخص سيدخل على المقالة الخاصة بك سيتفاعل مع اعلانك وبالتالي ان تكسب من خلال اعلانك والموقع يكسب من خلال اعلاناته الموضوعة هي ايضا في الموقع ويكون الربح مشترك.

هذا هو اساس هذه الطريقة, والجميل انه الاف من الاشخاص يعملون بها وحتى في العالم العربي وبالمحتوى العربي لذلك لن تكون بحاجة الى كتابة مقالات انجليزية لانه ستعمل من خلال مواقع عربية شهيرة كـ نجوم مصرية , مصر فايف , و موقع ثقفني اما فيما يخص المحتوى الاجنبي اذا احببت ذلك HubPages و Infobarrel.

 

47. كسب المال من شراء وبيع الالعاب

ونقصد بذلك انه تشتري مفاتيح تشغيل لعبة حصرية ما او اللعبة ككل تم تعيد بيعها على نفس المنصة G2A.

تعتبر هذه المنصة من اضخم مواقع بيع وشراء الالعاب بالاضافة الى البرامج والهدايا الرقمية ومقارنة مع المنصات الاخرى فهي توفر عدد هائل من الالعاب بأثمنة منخفضة بشكل كبير عن منافسيها, وبالتالي طريقة العمل هي شراء لعبة ما او مفاتيح تشغيل لعبة ما واعادة بيعها على نفس المنصة او منصة اخرى بأثمنة مضاعفة.

اما طريقة العمل به فهي سهلة للغاية بحيث تسجل في الموقع وتبحث عن الالعاب الاكثر شيوعا او طلبا للمستخدمين وتشتريها (يمكنك ايجاد كوبونات لتخفيض الثمن عبر هذه الاضافة) تم تعيد طرحها للبيع بثمن اكثر والاهم من ذلك ان تقوم بالتسويق للعبة عبر منتديات الالعاب او صفحات ومجموعات الفيسبوك كي تزيد فرصتك في بيعها بأقرب وقت. www.g2a.com

 

48. كسب المال من تطبيقات الهاتف

صحيح ان اغلب الطرق التي شرحناها حتى الان تعتمد بشكل كبير على الحاسوب لكن ذلك لا يعني انه الهواتف خارج اللعبة, فسوق الهواتف كبير جدا جدا, وتقريبا كل شخص اصبح يمتلك هاتف ذكي الان لذلك حتى طرق الربح من خلاله قد كثرت جدا, لذلك اليكم, افضل تطبيقين اختره لكم للعمل به على الايفون او الاندرويد والذي سيمكنك من كسب بعض المال بسهولة.

طريقة عمل هذه التطبيقات بسيطة وربما مشابهة لبعض المواقع التي سبق وشرحناها, وتقوم على تحميل تطبيقات اخرى, او العاب, او الاجابة على استطلاعات ودعوة الاصدقاء, فبدل ان تشاهد فيديوهات او تتصفح فيسبوك وتويتر في وقت فراغك يمكنك استعمال هذه التطبيقات لجني بعض الدولارات, التطبيقات هي Whaff Rewards او CashPirate.

 

49. شركة خاصة لبيع الاستضافات والدومينات

يمكنك بناء شركتك الخاصة لبيع دومينات والاستضافات للناس باستثمار بسيط جدا قد يبدأ من 100 دولار, فكما نعلم هناك طلب كبير على هذا النوع من الخدمات وخاصة في العالم العربي لذلك ان استطعت توفير لهم هذه الخدمات وباثمنة مناسبة فقد تجني الاف الدولارات من ذلك, ولن تحتاج اي خبرة تذكر في اعداد وتنصيب سكريبت الاستضافة او اي خبرة في تركيب السيرفرات, بل كل ما ستحتاج هو بعض المال للبدأ وهناك شركات مستعدة ان تقوم بالباقي كي تجد في الاخير شركة الاستضافة الخاصة بك جاهزة, وكل شيء يأتي بعد ذلك يتم تلقائيا حيث بعد ان يشتري الزبون سيمر المبلغ مباشرة لحسابك, وسيتلقى هو ما طلبه دون اي تدخل كبير منك. من المواقع التي تساعك في بدأ مشروعك هذا هناك Arvixe تم ResellerClub. وفي حال اردت مساعدة ربما اكتر فيمكنك الاستعانة دائما باشخاص على خمسات مقابل مبلغ بسيط يبدأ من 5 دولار.

 

50. استخدام ذكائك في ايجاد استراتيجيات للربح

تركنا هذا للأخير وربما هو الاهم في كل لائحتنا هاته ونقصد به ان تستخدم ذكائك في خلق طريقة جديدة للربح دون اي جهد او عناء منك انطلاقا مما ذكرناه في قائمتنا هذه.

وللتوضيح اكثر ما اعنيه, مثلا استثمار بعض المال في الطلب من كاتب على خمسات كتابة مقالة بالانجليزية جيدة وتقديمها للمواقع التي تدفع لك مقابل كتابة المقالات والتي شرحناها لكم في هذه السلسلة, وبالتالي تكون قد كسبت 50 او مئة دولار من تلك المقالة مع انك استثمرت فيها 5 دولار فقط, او تطبيق نفس الفكرة على مواقع مشاركة الارباح او تستثمر بعض المال في انشاء موقع بفكرة جيدة وفي الترويج له عبر اعلانات منخفضة الكلفة, لتسترجع مالك الذي استثمرته وزيادة.

يعني بخلاصة ان تكون قادر على التفكير خارج الصندوق لان هذا ما يهم, فليس مهم مقدار العمل الذي تقوم به اذا كنت قادرا على التفكير بخطة واستراتيجية لكسب الكثير من المال مقابل القليل من العمل, واذا لم تكن قادرا على ذلك فانصحك عندها بالكثير من العمل حتى تصل لما تريد, المهم هو ان تصل لغايتك في الاخير وهي كسب المال من الانترنت.

اتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت وانني توفقت في شرح كل هذه الطرق وساعدتك ولو قليلا لإختيار المجال الذي ستبدأ فيه, ولا تنسى انه كل هذه المجالات مجربة ومضمونة وبشاهدة الجميع ويكفي بحث بسيط حول اي منها على الانترنت لترى ردود الناس حولها. بالتوفيق

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني