hedaer

6 فوائد لإنترنت الأشياء في قطاع الرعاية الصحية

0 14

في عالم اليوم ، تتسبب إنترنت الأشياء في ثورة في صناعات مختلفة وكذلك قطاعات مهنية.صناعة الرعاية الصحية هي أحد هذه المجالات التي نالت هذا الابتكار التكنولوجي،وهو يضمن التفاعل الثابت والمثمر بين الأجهزة والأفراد لتقديم حلول الرعاية الصحية.

في الوقت الحاضر ، مع كفاءة إنترنت الأشياء ، يتم توفير أدوات جديدة لتطوير نظام رعاية صحية متكامل يضمن التعامل مع المرضى بأفضل طريقة ممكنة مع تركيز شديد على تحسين نتائج العلاج..

وبالتالي ، فإن تراكم الفرص المتعددة التي يمكن استخدامها من قبل المروجين والمستشفيات لتحسين الموارد بطريقة أكثر فعالية. حاليا، تستفيد أغلبية المستشفيات من إنترنت الأشياء في إدارة الأصول بالإضافة إلى التحكم في درجة الحرارة والرطوبة داخل غرف العمليات.

دعونا نركز على المزايا الرئيسية لاتجاهات سوق إنترنت الأشياء في منظمة الرعاية الصحية وفهم الاستخدام الفعال لها:

1. انخفاض التكاليف

ان مزودي الرعاية الصحية يستطيعون الاستفادة من عملية الاتصال المرتبطه بحلول الرعاية الصحية. وذلك سوف يساعد على مراقبة المريض بشكل مباشر طوال الوقت (في الوقت الفعلي الحقيقي) ، وذلك سيساهم في تقليل عدد الزيارات غير الضرورية للطبيب.

لنكون اكثر دقة ،فان اجهزة الرعاية الصحية في المنزل سوف تسمح للطبيب بمراقبتك طوال الوقت دون الحاجة لمراجعته في عيادته او الاقامة في المستشفى وبالتالي تقليل المصاريف.

2. تحسين نتائج العلاج

توفر حلول الرعاية الصحية هذه بمساعدة الحوسبة السحابية أو أي شكل آخر من البنية التحتية الافتراضية للمهنيين الطبيين، القدرة على استخدام المعلومات في الوقت الفعلي لاتخاذ القرارات . أيضا ، فإنه يضمن أن يتم تقديم وتوفير الرعاية الصحية في الوقت المناسب وبالشكل المناسب ايضا ويتم بناء عليه تحديث نتائج العلاج.

3. تعزيز تجربة المريض

الربط بين نظام الرعاية الصحية وإنترنت الأشياء ،يشدد على الحاجة أو الحالة الخاصة بالمريض.

وهو يسلط الضوء على الدقة المحسنة من حيث التشخيص ، والنتائج المحسنة للعلاج والتدخل في الوقت المناسب من قبل الأطباء ، مما يؤدي إلى تقديم الرعاية الصحية المسؤولة التي تحظى بتقدير كبير من قبل المرضى.

4. تحسين إدارة الأمراض والتعامل معها

من الأهمية ملاحظة أنه عندما تتم مراقبة المرضى على أساس منتظم مع توافر البيانات في الوقت الفعلي ، يمكن إدارة علاج الأمراض قبل أن تزداد المشكلة خطورة.

5. تعزيز إدارة الأدوية

وفقا لإحصاءات وتحليل صناعة إنترنت الأشياء ، فانه يتم النظر إلى تطوير وإدارة وتحسين الأدوية باعتبارها نفقة رئيسية لصناعة الرعاية الصحية. وبمساعدة عمليات وأجهزة إنترنت الأشياء ، من الممكن جداً معالجة هذه التكاليف بطريقة أفضل.

6. يقلل من الأخطاء

ما الذي يفعله انترنت الأشياء عندما يتعلق الأمر بأخطاء البيانات؟

ان وجود إنترنت الأشياء في قطاع الرعاية الصحية يعمل على توفير مجموعة دقيقة من البيانات بالإضافة إلى سير العمل الآلي.

وعلاوة على ذلك ، فإنه يحتفظ أيضاً بفحص القرارات المستندة إلى البيانات لتقليص النفايات وخفض تكاليف النظام. هذا هو واحد من الفوائد المشرقة لشبكة إنترنت الأشياء التي يتمتع بها هذا القطاع.

التهديدات المرتبطة بإنترنت الأشياء في مجال الرعاية الصحية

شكلت شبكة إنترنت الأشياء مكانًا فعالًا لنفسها في قطاع الرعاية الصحية ، إلا أنها تطرح أيضًا عددًا من التحديات نظرًا للطبيعة الحساسة للبيانات الصحية. على سبيل المثال ، عندما يتم مشاركتها بشكل غير صحيح، فإن هذه المعلومات الصحية لديها القدرة على تدمير سمعة المنشأة أو حتى تدمير المهن الطبية إلى حد ما.

  • عندما يتم توجيه مراقبة المريض إلى استخدام الأجهزة التي يمكن استخدامها في المنزل ، فإن الأطباء المسؤولين عن مراقبة تلك الحالات يزيدون من الطلب على مركز البيانات ويزيد الضغط عليها إلى جانب البنية التحتية للمرفق ايضا.
  • علاوة على ذلك ، فإن عدم قدرة الخدمات الطبية على مشاركة البيانات فيما بينها يتطلب وجود حل له لغة قياسية لتشجيع تبادل المعلومات والاستفادة منها باكبر شكل ممكن.
  • أمن البيانات هو شكل آخر من أشكال المخاطر التي من المحتمل أن ترتفع مع زيادة  كمية البيانات التي يتم مشاركتها. كما أن حجم البيانات سوف يتزايد بشكل كبير ، وبالتالي تزداد الحاجة إلى حماية هذه المعلومات من الهجمات السيبرانية.

الخلاصة

تقدم المقالة أعلاه نظرة سريعة تتعلق بفائدة إنترنت الأشياء في قطاع الرعاية الصحية. تعتبر الفوائد المختلفة المرتبطة بإدارة المرضى بالإضافة إلى المساعدة التشخيصية في الوقت الفعلي هي الفوائد المذهلة لهذه التقنية. وعلاوة على ذلك ، يتم تسليط الضوء على المخاطر المتنوعة التي تثير قلقاً يتعلق بالتنفيذ السليم لإنترنت الأشياء.

 

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني