متجر من أمازون بدون كاشير – ثورة في عالم التسوق

0 34

متجر من أمازون بدون كاشير

 

ان شركة أمازون العالمية الضخمة لا تتوقف عن التطوّر، والجديد الأن: متجر بدون كاشير بإسم أمازون جو Amazon Go.

حيث أعلنت الشركة عن هذا النموذج للأعمال قبل عدة أشهر وبدأت إختباره في مدينة سياتل الأمريكية.

والأن سيتم إفتتاحه لعامة الناس للتسوّق تماماً كالتسوق من السوبر ماركت، ولكن بعض الخصائص تختلف.

بعد نجاح متجرهم على الإنترنت ، قررت الشركة الآن استخدام إنترنت الأشياء لدعم متاجر التجزئة الخاصة بها ، والتي لن يكون لديها أمين الصندوق أو صناديق نقدية.

باستخدام أجهزة الاستشعار ، والمحافظ على الإنترنت ، وحسابك ، وأجهزة الكمبيوتر والآلات ، ستستحوذ على المخازن ، ومازالت توفر لك تجربة تسوق ممتعة عبر الإنترنت.

عند الدخول إلى المتجر ستقوم بعمل مسح لهاتفك الذكي في جهاز على البوابة ليتعرّف عليك بواسطة حساب أمازون الخاص بك، وبالتالي ستتم متابعة عملية تسوقك بالكامل من قبل الكاميرات والحساسات التي تدعم الذكاء الإصطناعي.

يحتوي المتجر على عدادات من المنتجات مرتبة مثل متجر السوبر ماركت العادي. ولكن عندما تلتقط منتجًا ، تضيف المستشعرات المنتج على الفور إلى سلة التسوق الخاصة بك. عندما تعيدها ، ستتم إزالتها. لذلك ، عند مغادرة المتجر ، يتم خصم المال من محفظتك في Amazon ويمكنك ببساطة الخروج من المتجر بعد التسوق دون الحاجة لأن تنتظر الدور للدفع .

ولكن، الشركة ستقوم بسحب أموالها من بطاقتك الإئتمانية التي قمت بربطها بحسابك في المتجر الإلكتروني، بحيث يمكنك أيضاً معرفة الأمور التي قمت بتسوقها من حسابك الإلكتروني.

وتهدف الشركة إلى جعل عملية التسوق أكثر سلاسة من خلال إدخال التكنولوجيا،خصوصاً وأن الأبحاث أكدت على إستمرار تفضيل الناس التسوق التقليدي.

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني