إطلاق تطبيق Uber Eats بمصر والسعودية

0 46

أوبر تدخل في منافسة قوية في سوق توصيل الطعام بخدمة UBER EATS

من منا لم يسمع عن شركة اوبر وتطبيق اوبر المختص في التوصيل ولكن الشركة لم تكتفي بتوصيل الطلبات فحسب ولكن أعلنت شركة أوبر، عن استمرارها في الاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك عبر سعيها لإطلاق  UBER EATS  الان في مصر والسعودية.

تقدم شركة أوبر خدمة توصيل طلبات الطعام إلي المنازل، وقد قامت بالتعاقد مع عدة مطاعم كبيرة ومشهورة،ووصل عدد المطاعم التي تم الاشتراك معها  حوالي 100 مطعم، من المطاعم المحلية الكبيرة في بعض المناطق المشهورة في الولايات المتحدة ، وتقوم بتقديم الخدمات المطلوبة من المطاعم، وتوصيلها إلي الزبائن، من الساعة 10 صباحا إلي 10 مساءا.

وبالفعل قامت شركة أوبر بتقديم بعض من الخدمات التي أعلنت عنها في الوقت الحالي، وقامت بتجربة لبعض الخدمات للزبائن في ولاية تورنتو الأمريكية، ولكن كانت هذه الخدمة متوفرة في فترة الغداء فقط، وأيضا كانت تقدم علي نطاق ضيق جدا، ولكن بعد أن قامت الشركة بعمل تجربة لبعض الخدمات، ففكرت في انتشار الفكرة علي نطاق واسع مما يجعلها تقدم خدمة كبيرة وفريدة من نوعها.

وفي الأونة الأخيرة لاحظت الشركة، إقبالا رهيبا من المواطنين حول هذه الخدمة، مما أدى هذا الإقبال إلي دفع الشركة في التفكير مرة أخرى بتطوير هذه الخدمة، وقامت شركة أوبر، بالفعل بتوسيع نطاع العمل خلال الشهر التالي لتقوم شركة أوبر بتقديم الخدمة علي نطاق واسع وتقديم المزيد من الخدمات في الولايات المتحدة الأمريكية، وكما أعلنت الشركة ( شركة أوبر ) بوعدها للمواطنين علي انتشار هذه الخدمة في جميع أنحاء العالم قريبا، وسوف تكون الخدمة على أكمل وجه ممكن، حيث أعلنت أوبر في الفترة الأخيرة عن تقدمها لبعض الخدمات المميزة التي جعلتها تحتل مركز كبير في العالم.

ومن المتوقع  أن تكون التكلفة الكلية لتوصيل الخدمات التي يطلبها المواطنين من خدمة أوبر للخدمة الواحدة هي 5 $ في مقابل توصيل الطعام للمنزل، ولكن هذا الأمر اثار انتباه  بعض المواطنين، حيث تتوفر خدمات توصيل طعام كثيرة في كل المناطق وأيضا يقومون بتوصيل الطلبات بسعر قليل ولم يصل أبدا إلي 5 $ وأيضا هذه الخدمات القليلة في الثمن، تحتل مكانة كبيرة في السوق وتنشر خدماتها في جميع الأنحاء بأسعار أقل.

وقد تبع هذه الخطوة هذه الخطوة نجاح “Uber Eats” في الإمارات، إذ ارتفعت نسبة الطلبات 169% خلال النصف الثاني من عام 2017 ، وزادت المطاعم المشتركة في التطبيق بنسبة الضعف.

 

وقال نيك روبرتسون، مدير عام Uber Eats في الشرق الأوسط وإفريقيا،

«ندرك أن المستهلكين في مصر و المملكة العربية السعودية متحمسون لاستخدام هذه التقنية في طلب الطعام الذي يحبونه أينما كانوا ومتى أرادوا.

ويسرنا تلبية هذا الطلب بعقد شراكات مع المطاعم المحلية والعالمية، لتوفير سهولة استخدام تطبيق Uber Eats لعدد أكبر من المستخدمين في المنطقة».

وسيصبح تطبيق Uber Eats أول خدمة عالمية لطلب الطعام تقدم خدماتها في هاتين الدولتين، بإصدار محلي يزيد سهولة تعامل العملاء الناطقين باللغة العربية معه.

وأضاف روبرتسون «في الوقت الذي ينتشر فيه تطبيق Uber Eats على نطاق عالمي في أكثر من ثلاثين دولة حول العالم، ويعود الفضل في هذا النجاح إلى تكيفنا مع الأذواق المحلية في المدن التي نعمل فيها. ولهذا أطلقنا إصدارًا محليًا من التطبيق يلبي احتياجات السكان الناطقين بالعربية».

غَيّر تطبيق Uber Eats منذ إطلاقه قبل عامين أسلوب طلب الطعام، بتوفير خيارات وافرة من الأطعمة المختلفة عبر واجهة واحدة، وتوصيل هذه الطلبات بسرعةٍ ونكهة طازجة، وبنفس الموثوقية التي يتوقعها الناس من أوبر.

ومع استمرار الطلب على خدمات توصيل الطعام في مصر والمملكة العربية السعودية في الارتفاع، فمن المتوقع أن تصبح منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جزءًا متزايد الأهمية من أعمال Uber Eats العالمية.

وتسعى Uber Eats إلى عقد شراكات مع آلاف المطاعم المحلية في مصر و المملكة العربية السعودية، وخلق مئات من فرص العمل للسكان المحليين.

واختتم روبرتسون «وصلتنا طلبات عديدة من مئات المطاعم المحلية التي تتطلع للعمل مع شركتنا لتصل الى جمهورٍ أوسع عبر تطبيقنا. ونشجع أصحاب المطاعم على الاتصال بنا لمعرفة المزيد عما تقدمه الشراكة مع Uber Eats

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني