fbpx

hedaer

ماذا تفعل اذا كانت حزمة البيانات الخلوية على هاتفك الذكي لا تعمل؟

0 13

على الرغم من جميع وسائل الراحة الإضافية التي يمكن أن تقدمها الهواتف الذكية ، يمكن أن تتوقف اتصالات 4G و 5G عن العمل وتتركك تتساءل “لماذا لا تعمل بياناتي الخلوية؟”

الكثير من الناس تواجههم مشاكل مثلا :

 * اختفاء البيانات الخلوية في الايفون
 * تعذر تنشيط شبكة البيانات الخلوية
 * تعذر تصفح الانترنت في وضعية البيانات الخلوية
 
وغيرها الكثير من المشاكل الاخرى المتعلقة بالانترنت على الجوال في وضيعية البيانات الخلوية.
 
 

ما هي الأسباب التي تجعل البيانات الخلوية في الجوال لا تعمل؟

يمكن أن يكون هناك خطأ في اتصال البيانات الخلوية نتيجة خلل في نظام التشغيل،خطأ في اعدادات البيانات الخلوية ، أو تلف في الجهاز، أو حتى انقطاع التيار الكهربائي على مستوى النظام مما يجعل شبكة الهاتف المحمول بالكامل غير متوفرة.

فيما يلي بعض الحلول المجربة لتشغيل البيانات الخلوية لهاتفك المحمول مرة أخرى على أجهزة iPhone و Android.

كيفية حل مشكلة البيانات الخلوية ؟

أثبتت بعض الحلول عن طريق التجارب لتحرّي وجود الخلل وإصلاحه هذه للحصول على خاصيه البيانات الخلوية مرة أخرى ،وهذه الحلول تنطبق على معظم أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام IOS و Android وقد تعمل أيضًا على الهواتف المحمولة التي تنتجها شركات تصنيع أجهزة الجوّال الأخرى أيضًا.

  1. تحقق مما إذا كنت وصلت إلى الحد الأقصى لبياناتك

    تقدم معظم شركات الاتصالات خدمات وخطط البيانات الخلوية مع بيانات محدودة. ودعونا نكون صادقين ، فالكثيرون منا قد يستخدم البيانات دون متابعة . وبالتالي ، إذا كانت بيانات هاتفك المحمول لا تعمل على هاتفك، فهذا هو أحد الأسباب المحتملة لذلك.
    إذا كانت لديك خطة بيانات خلوية غير محدودة فلا تحتاج للتفكير بهذا السيناريو .

  2. تمكين وضع الشبكة الصحيح

    من الممكن أن يكون وضع الشبكة (3G ، 4G ، وما إلى ذلك) أثناء تحديث هاتفك ، أو في الإعدادات الافتراضية للهاتف ، مضبوطًا على وضع لا يوفر تغطية مثالية.

    إذا كان لديك هاتف 4G ، على سبيل المثال ، يجب عليك دائمًا التأكد من اختيار 4G في أوضاع الشبكة لديك لالتقاط اشارة 4G. أو إذا لم يكن هاتفك يدعم 4G ولكنك تعمل على نظام تشغيل يدعمه  كوضع شبكة افتراضي ، فقد يحاول هاتفك الاتصال بإشارات 4G التي لا يمكنه الوصول اليها مما يتعذر عليه الوصول الى الانترنت.
    يجب عليك ان تتاكد من اعدادات البيانات الخلوية بين الحين والاخر.

  3. أعد تشغيل هاتفك الذكي.

    هذا حل بسيط ، ولكنه حل يمكن أن ينجح في كثير من الأحيان في إصلاح مجموعة متنوعة من الأخطاء التقنية.حيث يقوم الجهاز باغلاق جميع البرامج المفتوحه او المتعطله والتي من الممكن ان تؤثر على اداء جوالك ككل.

  4. قم بإيقاف تشغيل جهازك المحمول.

    يختلف هذا الخيار عن خيار إعادة التشغيل أو إيقاف تشغيل شاشة هاتفك قبل وضعها في جيبك.جرب إغلاق هاتفك iPhone أو Android الذكي بالكامل إذا لم تنجح إعادة التشغيل ، حيث إنه يقوم بفرض إعادة الاتصال بشبكة الجوال الخاصة بك.

  5. قم بإيقاف تشغيل وضع الطائرة.

    سواء كنت في السينما أو على متن طائرة ، فلا تنسَ إيقاف تشغيل وضع الطائرة في جهازك المحمول بعد ذلك. إذا لم يكن لديك اتصال بيانات خلوية ، فربما ما زالت هذه الخاصية مفعلة على هاتفك فربما تكون نسيت ان تعطلها.

  6. تعطيل شبكة Wi-Fi.

    لا يجب أن يحدث هذا ، لكن في بعض الأحيان يحدث ، خاصة في انواع iPhone القديمة. من المعروف أن شبكة Wi-Fi تتداخل مع اتصال شبكة الجوال ، لذا فإن إيقافها قد يساعدك في استعادة بياناتك الخلوية.

    لا تنس تشغيل الWi-Fi مرة أخرى بعد الانتهاء. فأنت لا ترغب أن تصل  إلى الحد الأقصى الشهري للبيانات.
  7. تعطيل البلوتوث.

    على غرار مشكلة Wi-Fi ، من المعروف أيضًا أن تفعيل ال Bluetooth يؤثر على الاتصالات الخلوية على هواتف Android و iPhone الذكية.

    إذا استمر الBluetooth في التعارض مع اتصال البيانات الخلوية في هاتفك ، فقد ترغب في محاولة تعطيله نهائيًا وتوصيل أجهزة Bluetooth بالكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر المحمول بدلاً من ذلك.
  8. تحقق من مزود الشبكة الخاص بك.

    إذا كنت تواجه رسالة خطأ “شبكة المحمول غير متوفرة”. قد يكون سبب المشكلة في الواقع هو عطل في الشبكة. أسهل طريقة للتحقق مما إذا كانت هذه هي المشكلة هي إلقاء نظرة على حساب تويتر الرسمي لمزود الخدمة. تستخدم العديد من الشركات هذه الشبكة الاجتماعية لإطلاع المستخدمين على حالة الشبكة والتحديثات.

  9. قم بتثبيت آخر تحديث للنظام.

    يمكن أن يؤدي التحديث إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS أو Android OS إلى إصلاح الكثير من الأخطاء المرتبطة ببيانات الجوال التي لا تعمل. تتطلب بعض شركات الاتصالات حتى أحدث إصدارات نظام التشغيل لتعمل بشكل صحيح.

    تحقق دائمًا للتأكد من العلامة الزرقاء على حسابات Twitter الخاصة بشركة الاتصالات التي تتابعها  بجوار اسم الشركة أو أنها مرتبطة مباشرة بموقع الشركة الرسمي. لا تقم مطلقًا بمشاركة حسابك أو معلومات الفوترة في التغريدات العامة.
  10. تحقق من بطاقة SIM الخاصة بك.

    إذا كنت مسافراً إلى الخارج ، فقد تنسى إعادة بطاقة SIM إلى هاتفك الذكي الشخصي. إذا لم تتمكن من تنشيط شبكة البيانات الخلوية الخاصة بك على هاتف جديد ، فقد يكون هذا هو السبب.
    قد يكون من الجيد أيضًا معرفة ما إذا كانت بطاقة SIM تالفة. عادةً ما تكون الخدوش الصغيرة على ما يرام ، ولكن إذا كانت بها علامات حروق ، فقد تحتاج إلى استبدالها.

  11. عمل إعادة ضبط المصنع.

    يجب أن يكون إجراء إعادة ضبط المصنع على جهاز iPhone أو Android هو آخر شيء تفكر بتجربته نظرًا لأنه يقوم بحذف بعض بياناتك. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى حل الكثير من المشكلات ، لذلك فمن المؤكد أن الأمر يستحق المحاولة قبل شراء هاتف جديد.

  12. فتح قفل هاتفك.

    إذا كان هاتفك مقفلاً أو مشفراً على مزود الخدمة الأصلي الخاص به مثل بعض الجوالات التي يقوم البعض بشرائها من المواقع العالمية مثل أمازون  ، فقد لا يعمل مع بطاقة SIM من شركة مختلفة. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى إلغاء قفله او فك تشفيره لجعله يستخدم البيانات الخلوية بشكل صحيح.

اترك تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More